الرئيسيةإقتصادالارتفاع الكبير في سعر الدولار يرفع سعر طن الحديد إلى 6000 جنيه

الارتفاع الكبير في سعر الدولار يرفع سعر طن الحديد إلى 6000 جنيه

الحديد

الارتفاع الكبير في سعر الدولار يرفع سعر طن الحديد إلى 6000 جنيه

شهدت أسعار الحديد خلال الأيام الماضية، زيادة كبيره، بلغت 1000 جنيه في سعر الطن الواحد، على خلفية ارتفاع أسعار الخامات والمعادن عالميًا بنسبة 15%، والارتفاع الجنوني في سعر الدولار محليًا بنسبة 24%.، وسجل متوسط طن الحديد في السوق المحلية نحو 6000 جنيه.

وأكدت غرفة الصناعات المعدنية، باتحاد الصناعات، أن أسواق الصلب العالمیة شهدت خاماتها قفزات سعریة هائلة بصفة شبه یومیة لم تشهدها الصناعة، وارتفع سعر البیلیت لـ ٤٢٠ دولار للطن، كما ارتفع سعر الخردة لیصبح ٢٩٧ دولار وخام الحدید ٥٦.٤ دولار، مشيرة إلي نسب تلك الزيادات بلغت 52 % خلال شهرين فقط، هذا بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار بنسبة ٢٤ %، كل ذلك نتج عنه متوسط ارتفاع – الزیادات في التكلفة بحوالي ١٧٨٥ جنیه للطن، خلال تلك الفترة لمراحل الإنتاج المختلفة.

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية
تباينت مؤشرات البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وسط عمليات بيع من قبل المستثمرين المصريين.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها على تراجع مؤشرها الرئيسي إيجي أكس 30 بنسبة 1.15 %، ليبلغ مستوى 7773.23 نقطة.

وخسر رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.4 مليار جنيه ليبلغ 3. 413 مليار جنيه، وسط تعاملات بلغت نحو 2. 688 مليون جنيه.

سعر الدولار يتراجع بالسوق السوداء بعد شطب 14 شركة صرافة مخالفة

استقرت أسعار الدولار بالسوق الموازية” السوداء”، وذلك بعد تراجعها على مدار الأيام الماضية، وبلغ معدل التراجع حتى اليوم نحو 110 قرشًا نتيجة قيام البنك المركزي بإغلاق 14 شركة صرافة نهائيًا، ونفيه تخفيض قيمة الجنيه المصري مرة أخرى.

وسجل سعر الدولار بالسوق السوداء، نحو 9.95 جنيه للشراء و10.10جنيه للبيع.

التجاري الدولي يمد أجل عرض “بلتون” لشراء “سي آي كابيتال”

وافق البنك التجاري الدولي، على تمديد أجل عرض بلتون المالية التابعة، لشركة أوراسكوم للاتصالات، المملوكة لنجيب ساويرس، لشراء وحدته الاستثمارية حتى 12 مايو وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

كان البنك التجاري الدولي، وقع في فبراير اتفاقا لبيع وحدته سي.آي كابيتال، إلى شركة بلتون مقابل 924 مليون جنيه.

أسعار الذهب تقفز 10 جنيهات في الجرام

ارتفعت أسعار الذهب بشكل مفاجىء بالسوق المحلية، بمعدل تراوح بين عشرة جنيهات و20 جنيهًا للجرام الواحد.

ورجحت مصادر عاملة بسوق الذهب هذا الارتفاع، بسبب المناسبات التي يحتفل بها المجتمع المصري، كعيد القيامة وشم النسيم، بالإضافة لدخول موسم الصيف الذي تتزايد فيه الحفلات والمناسبات.

وقفز سعر الذهب عيار 21 لـ 354 جنيهًا للجرام، وارتفع عيار 18 لـ 303 جنيهاً، وارتفع سعر عيار 24 ليسجل نحو 405 جنيهًا للجرام، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 2832 جنيها، وبلغ سعر أوقية الذهب 12584 جنيهًا.

مذكرة تفاهم بين الصندوق الاجتماعي و ومؤسسة تمكين البحرينية

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية، برئاسة سها سليمان، مذكرة تفاهم مع مؤسسة تمكين البحرينية، لتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين، وتنفيذ برامج تعاون مشتركة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

البنك الأهلي: محفظة المشروعات الصغيرة 20% خلال عامين

كشف مصدر مسئول بالبنك الأهلي المصري، عن سعى البنك للتوسع في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتبلغ 20% خلال عامين على الأكثر، وذلك بعد قيامه بإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمليار جنيه خلال شهرين.

توقيع 11 مذكرة تفاهم بين مصر والبحرين في ختام منتدى الأعمال المشترك

وقع الجانبان المصري والبحريني، في ختام منتدى الأعمال المشترك بينهما على 11 مذكرة تفاهم شملت مجالات التدريب والتطوير والبحث العلمي و الأسمدة.

500 مليون دولار إيرادات السياحة في مصر خلال الثلاثة أشهر الماضية

قالت المستشارة الاقتصادية لوزير السياحة المصري، عادلة رجب، إن إيرادات السياحة في مصر بلغت 500 مليون دولار فقط، في الربع الأول من 2016، مقارنة بـ 1.5 مليار دولار قبل عام.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *